دراسة: غالبية الأردنيين غاضبون وحزينون

{title}
أخبار الأردن -

قالت شركة التسويق "ماكانا 360"، إن 62 في المائة على الأقل من المنشورات التي نشرها الأردنيون على وسائل التواصل الاجتماعي على مدار عام، من 10 تشرين الأول (أكتوبر) 2021 إلى نفس التاريخ من 2022، كانت حزينة وغاضبة.

جاء ذلك في نتائج دراسة تحليلية للشركة نُشرت نتائجها بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة العقلية، الذي تم الاحتفال به في 10 تشرين الأول (أكتوبر).

واستعرضت الدراسة المشاركات والمحادثات في الأردن، بما في ذلك تفاعل الناس في قضايا مثل الصحة العقلية، وتم تحليل حوالي 450 ألف منشور، بما في ذلك الدردشات والمناقشات، إلى جانب التفاعلات عبر الإنترنت، مثل الإعجابات والتعليقات والمشاركة.

وقالت الشركة إنها وجدت زيادة بنسبة 29 في المائة في المناقشات بين الأردنيين على وسائل التواصل الاجتماعي في الأشهر الستة الماضية مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2021.

من بين النتائج: قفزت ردود فعل الناس على منشورات وسائل التواصل الاجتماعي بنسبة 54 في المائة في الأشهر الستة الماضية، ونحو 80 في المائة من المنشورات جاءت من أردنيين دون سن 34.

من خلال تحليل المنشورات، بما في ذلك الدردشات والمناقشات، وجدت الدراسة أن 62 في المائة منهم غاضبون وحزينون، و 24 في المائة سعداء وإيجابيون، ولم تذكر الدراسة أي تفاصيل بشأن نسبة الـ 14 في المائة المتبقية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير